كيفية تنزيل وتشغيل اليوتيوب من التلفزيون الذكي

لاستخدام اليوتيوب من على شاشة التلفاز الذكية، يجب عليك بدايًة التأكد من أنّ الشاشة تدعم ذلك، وأنّ تطبيق اليوتيوب محمل عليها، وفي حال لم يكن محملاً مسبقًا يُمكنك اتباع الخطوات الآتية:[١]

  1. توجّه إلى الصفحة الرئيسية أو قائمة ابدأ (Start Menu) للتلفاز الذكي الخاص بك.
  2. اضغط على خيار متجر التطبيقات الخاص بالتلفاز، والذي يُمكن أن يختلف اسمه حسب نوع العلامة التجارية للتلفاز، حيث يُمكن أن يظهر باسم المزيد من التطبيقات (More Apps)، أو متجر القناة (Channel Store)، أو باسم العلامة التجارية للتلفاز، مثل متجر تطبيقات سامسونج (Samsung Apps).
  3. ابحث عن تطبيق اليوتيوب، وإذا كان التلفاز يتضمن ميّزة البحث عن التطبيقات، فيُمكنك الاستعانة بها للوصول إليه بشكلٍ أسرع.
  4. اضغط على تطبيق اليوتيوب، ثم اضغط على خيار إضافة (Add) أو تثبيت (Install)، ليتم بعد ذلك إضافة التطبيق إلى قائمة التطبيقات في التلفاز الخاص بك.
  5. توجه إلى تطبيق اليوتيوب الموجود في قائمة التطبيقات في شاشة التلفاز، ثم سجّل دخولك، حيث يُنصح بربط حسابك برمز بدلاً من كتابة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، بعد ذلك يُمكنك البدء باستخدام التطبيق.[٢]


كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون الذكي من خلال الاقتران

يُمكنك اتباع الخطوات الآتية عند الرغبة بتشغيل اليوتيوب على التلفزيون الذكي من خلال الاقتران (Pairing) بواسطة الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية:[٣]

  1. افتح تطبيق اليوتيوب من التلفاز الخاص بك.
  2. افتح تطبيق اليوتيوب أيضًا من هاتفك أو جهازك اللوحي.
  3. تأكد من تسجيل الدخول إلى نفس حساب جوجل على كلا الجهازين، وعندها ستظهر لك نافذة منبثقة على هاتفك أو جهازك اللوحي تطلب منك إذن اتصال اليوتيوب مع شاشة التلفاز.
  4. اضغط على خيار اتصال (Connect)، وحينها سيتم فتح اليوتيوب على هاتفك أو جهازك اللوحي، مع وجود إشعار بأنّك متصل بجهاز التلفزيون أيضًا.


كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون الذكي من خلال خيار كاست

تُتيح لك ميزة كاست (Cast) مشاهدة محتوى تطبيق اليوتيوب على شاشة التلفاز الذكي من خلال الهاتف، أو الجهاز اللوحي، أو جهاز الحاسوب الخاص بك، وذلك باتباع الخطوات الآتية:[٣]

  1. افتح تطبيق اليوتيوب من التلفاز الخاص بك.
  2. تأكد من توصيل هاتفك، أو جهازك اللوحي، أو جهازك الحاسوب بشبكة الواي نفسها المتصل بها التلفاز الذكي الخاص بك.
  3. افتح اليوتيوب أيضًا من الهاتف، أو الجهاز اللوحي، أو جهاز الحاسوب الخاص بك.
  4. انقر على خيار الإرسال كاست (Cast)، والذي يظهر على شكل أيقونة مربعة الشكل تتضمن رمز الواي فاي، وتجده في الشريط العلوي من الشاشة الرئيسية للتطبيق في الهاتف أو الجهاز اللوحي، أو من شريط الخيارات العلوي عند فتح أي فيديو على اليوتيوب من خلال جهاز الحاسوب.
  5. حدد التلفاز الذي تريد الإرسال إليه وانتظر حتى يتم الاتصال، بعدها يُمكنك اختيار مقاطع الفيديو من هاتفك أو جهازك اللوحي لتشغيلها على التلفاز بكل سهولة.




تجدر الإشارة إلى أنّه يُمكنك إلغاء الاقتران بالضغط على خيار الإرسال كاست (Cast)، ثم النقر فوق خيا فصل (DISCONNECT).




كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون الذكي من خلال كود التلفاز

يُمكنك استخدام طريقة كود التلفاز (TV code) من خلال الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية فقط، ولا يُمكنك استخدامها من خلال أجهزة الحاسوب،[٣] وذلك باتباع الخطوات الآتية:[٤]

  1. افتح تطبيق اليوتيوب من التلفاز الخاص بك.
  2. توجه إلى الإعدادت (Settings)، وابحث عن خيار الارتباط بواسطة كود التلفاز (Link with TV code)، وعندها سيظهر لك نافذة منبثقة تتضمن مجموعة من الأرقام تُمثل كود التلفاز.
  3. افتح تطبيق اليوتيوب على هاتفك أو جهازك اللوحي.
  4. اضغط على صورة الملف الشخصي الخاص بك.
  5. اضغط على خيار الإعدادات (Settings).
  6. اضغط على خيار عام (General)، ثم اضغط على خيار مشاهدة على التلفاز (Watch on TV).
  7. ستظهر لك عدة خيارات، اضغط على خيار إدخال كود التلفاز (Enter TV Code)، ثم أدخل الرمز الظاهر على شاشة التلفاز في الخانة المخصصة له، ليتم بعدها وصل التلفاز مع هاتفك أو جهازك اللوحي.

المراجع

  1. Robert Silva (2/12/2020), "How to Watch YouTube on TV", lifewire, Retrieved 12/9/2022. Edited.
  2. Christoph Trappe (14/11/2021), "How To Watch YouTube On TV Screens", christoph's content corner, Retrieved 12/9/2022. Edited.
  3. ^ أ ب ت "Connect your devices to watch YouTube on your smart TV", google, Retrieved 12/9/2022. Edited.
  4. Maria Modesta (14/5/2022), "How to Link YouTube Mobile to Smart TV (With TV Code)", UgTechMag, Retrieved 12/9/2022. Edited.