كيفية استعادة الصور المحذوفة من واتساب للأندرويد

أصبح فقدان الصور بشكل دائم أقل شيوعًا بفضل إمكانية الوصول المتزايدة إلى التخزين السحابي (cloud storage)، وعند حذف صورة من الهاتف عن طريق الخطأ دون عمل نسخة احتياطية فستكون هذه البيانات قابلة للإعادة والاسترجاع من خلال عدة طرق هي:[١]


استعادة الصور المحذوفة من واتس آب

لتطبيق واتس آب الذي يعمل بنظام الأندرويد Android وفي حالة تم حذف الوسائط من وحدة التخزين المحلية، يمكن استعادتها بسهولة ما لم يتم حذف سلسلة الرسائل أو الوسائط مباشرة في واتس آب عبر اتباع الخطوات التالية:[١]

  1. البحث عن الواتساب في الهاتف وفتحه.
  2. البحث عن الرسالة أو المجموعة التي تم استقبال الرسالة فيها، وعندها يمكنك العثور عليها وهي باهتة اللون، ومن هناك يجب الضغط عليها، ليتم تنزيل الصور أو الوسائط واستعادتها ليس فقط إلى واتس آب ولكن أيضًا إلى معرض الصور الرئيسي.
  3. عند الضغط لفترة طويلة على الوسائط، يمكن العثور على أيقونة المشاركة التي يمكن العثور عليها أيضاً من خلال النقاط الثلاث الرأسية في الأعلى.
  4. النقر على مشاركة (share).
  5. مشاركته في مكان آخر أولا، ثم التنزيل (Download).


باستخدام Google Drive Backup

يسمح واتس آب بإنشاء نسخة احتياطية لبيانات كاملة بأنواعها، ويمكن اتباع الخطوات للحصول على مقاطع فيديو واتس آب المحذوفة من خلال:[٢]

  1. إلغاء تثبيت واتس آب من هاتف الأندرويد وإعادة تثبيته مرة أخرى على الهاتف.
  2. التحقق من رقم الهاتف.
  3. تشغيل واتس آب من الهاتف والتحقق من رقم الهاتف نفسه.
  4. النقر على استعادة (Restore) ليؤدي ذلك إلى استعادة الدردشة والوسائط من الجوجل درايف Google Drive.
  5. سيبدأ واتس آب في عملية الاستعادة واستعادة جميع البيانات، بما في ذلك مقاطع الفيديو المحذوفة من واتس آب بمجرد استعادة الدردشات.


كيفية استرداد مقاطع فيديو وصور واتس آب المحذوفة من هاتف Android بدون نسخ احتياطي

إذا لم يتم استعادة محتوى واتس آب الخاص فيمكن الاستفادة من أداة الاسترداد، والتي يمكنها بسهولة استعادة واستعادة جميع أنواع بيانات واتس آب من أي هواتف Android، ويعد أفضل برنامج Android Data Recovery (Windows / Mac) المصمم خصيصًا للتعامل مع بيانات واتس آب المفقودة واستعادة جميع محتويات واتس آب بكفاءة (مقاطع الفيديو والصور والصوت وصور GIF وسجل الدردشة وما إلى ذلك) من أجهزة Android، ويمكن بسهولة تشغيله واستعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من واتس آب والبيانات الأخرى بشكل فعال من الهواتف / الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android المكسورة أو التالفة أو التالفة أو المصابة بالفيروسات، لاسترداد الصور، ومقاطع الفيديو، وجهات الاتصال، وسجل المكالمات، والرسائل النصية، والصوت، والملاحظات، وتسجيلات الصوت/المكالمات وملفات المستندات وغيرها، ويمكن تنزيل أداة استرداد بيانات من خلال تنزيل أداة استرداد بيانات (Android Data Recovery) واستعادة صوت والفيديو والصور المفقودة من Android، من خلال الضغط هنا للتحميل المجاني للبرنامج، ويوصى بتنزيل البرنامج واستخدامه على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول وتحميله من هنا.[٣]


النسخ الاحتياطي لمقاطع فيديو WhatsApp والصور وملفات الصوت باستخدام Android Backup & Restore Tool

وهو من البرامج المهمة لاستعادة الصور ومقاطع فيديو الواتساب.[٣]



المراجع

  1. ^ أ ب JAKE PETERSON (7/7/2018), "Recover WhatsApp Photos & Videos Deleted from Your Phone's Storage", smartphones.gadgethacks, Retrieved 26/1/2022.
  2. Eleanor Reed (19/11/2021), "How to Recover Deleted Whatsapp Videos Easily", recoverit.wondershare, Retrieved 26/1/2022.
  3. ^ أ ب "[4 Methods- How to Recover WhatsApp Audio, Videos and Photos from Android"], androiddata, Retrieved 26/1/2022.