كيفية استرداد حساب الهوتميل عن طريق رقم الهاتف

يُمكنك اتباع الخطوات الآتية:[١][٢]

  1. توجه إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة باسترداد حساب مايكروسوفت، حيث يُمكنك من خلالها استرداد أي تطبيق من تطبيقات مايكروسوفت، بما في ذلك الهوتميل والآوت لوك.
  2. في المربع الأول، أدخل رقم الهاتف المرتبط بحساب الهوتميل المُراد استرداده.
  3. في المربع الثاني، أدخل عنوان بريد إلكتروني خاص بك، على أن يكون مختلفًا عن عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب الهوتميل المُراد استرداده، وذلك لإثبات هويتك والتحقق من عملية استرداد الحساب من خلال فريق الدعم في مايكروسوفت.
  4. في المربع الثالث، أدخل كلمة التحقق الظاهرة لك فوق المربع.
  5. اضغط على خيار التالي (Next)، لتظهر لك نافذة بعد ذلك للتحقق من عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته مُسبقًا، حيث سيصلك رسالة من خلاله تتضمن رمز أمان، أدخله في الخانة المخصصة له في النافذة المنبثقة، ثم اضغط على خيار التحقق (Verify).
  6. بعد ذلك، ستحتاج إلى ملء نموذج لاسترداد الحساب وإرسال إلى مايكروسوفت، ويُنصح بالإجابة على أكبر قدرٍ ممكن من الأسئلة فيه؛ لزيادة فرصتك في استعادة الحساب، مثل ذكر مجموعة من جهات الاتصال الذين تواصلت معهم من خلال حساب الهوتميل الخاص بك وغير ذلك من الأسئلة المشابهة.
  7. بعد 24 ساعة من التحقق، ستتلقى رسالة من مايكروسوفت لإخبارك بنجاح عملية الاسترداد أو فشلها، حيث يكون مضمون الرسالة في حال فشل عملية الاسترداد أنّه يُمكنك الاستمرار في محاولة استرداد الحساب بعدد محاولات مرتين خلال اليوم الواحد، وفي حال نجاح عملية الاسترداد ستيم إرسال مجموعة من الإرشادات إليك حول كيفية إكمال عملية استعادة الحساب.


كيفية إعادة تعيين كلمة مرور حساب الهوتميل عن طريق رقم الهاتف

يُمكنك اتباع الخطوات الآتية:[٣][٢]

  • توجه إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بإعادة تعيين كلمة المرور لحساب مايكروسوفت، حيث يُمكنك من خلالها إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالهوتميل.
  • أدخل رقم الهاتف الخاص بك، ثم اضغط على خيار التالي (Next).
  • ستصلك رسالة عبر رقم الهاتف الذي أدخلته تتضمن رمز تحقق عليك إدخاله في صفحة إعادة تعيين كلمة المرور؛ لتتمكن بعدها من إنشاء كلمة مرور جديدة واستخدام الحساب الخاص بك.


كيفية الحفاظ على أمان حساب الهوتميل بعد استرداده

يُمكنك تطبيق ما يأتي:[٤]

  • استخدام كلمة مرور قوية

حيث يُنصح بما يأتي:

  • الحرص على أن تتضمن كلمة المرور أحرفًا كبيرة وصغيرة، وأرقامًا، ورموزًا.
  • تجنب استخدام كلمات بسيطة، مثل "password"، أو "sunshine"، أو "12345678".
  • مراعاة أن تكون كلمة المرور جديدة لم تستخدمها من قبل.
  • تجنب استخدام كلمة مرور واحدة لحسابات مختلفة.
  • تجنب استخدام كلمة مرور يُمكن تخمينها، مثل اسمك أو تاريخ ميلادك.
  • استخدم تطبيق الهاتف (Microsoft Authenticator)

حيث يعمل على زيادة أمان حسابك، ويُمكنّك من تسجيل الدخول دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور، ويُمكنك المعرفة أكثر عن التطبيق وكيفية تحميله من هنا.

  • اجعل عملية استرداد حسابك أكثر سهولة

وذلك من خلال إضافة معلومات أمان إلى حسابك، تُسهّل من عملية استرداده في حال تعرضه للاختراق أو غير ذلك، ويُمكنك إضافة من صفحة أساسيات الأمان في حساب الهوتميل الخاص بك.

المراجع

  1. "Help with the Microsoft account recovery form", microsoft, Retrieved 15/9/2022. Edited.
  2. ^ أ ب David Webb (6/8/2022), "Recover Hotmail account: security questions, password, phone", ccm, Retrieved 15/9/2022. Edited.
  3. "Recover your account", microsoft, Retrieved 15/9/2022. Edited.
  4. "How to help keep your Microsoft account safe and secure", microsoft, Retrieved 15/9/2022. Edited.